فلســـــــــطين نبض ألآمة - منتديات همس المشاعر
 

 

 ننتظر تسجيلك هـنـا

┛ ☆ .. سمآوات تمطر ودق إبداع .. ☆ ┗
 
آخر 10 مشاركات
تمرين : هل أنت مجنون بالصيني .. إفحص نفسك "تطوير الذات" (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 19 - المشاهدات : 324 - الوقت : 02:44 PM - التاريخ : 09-12-2018)           »          الحالة التي تمحو الخوف والقلق من حياتك بمشيئة الله 'تطوير الذات' (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 20 - المشاهدات : 212 - الوقت : 02:43 PM - التاريخ : 09-12-2018)           »          ][ ≈ مًـآيلزمَنيُے ع‘ـنِوآنَ لآنِڪ آجًمٍل عًنٍـآوٍينيًے ≈][ (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 458 - المشاهدات : 8677 - الوقت : 03:24 AM - التاريخ : 09-12-2018)           »          •~ لِمَن تُهدي .* وَمِن الـ قَ ـلّب ! ( آرجو التثبيت ) (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 3612 - المشاهدات : 95958 - الوقت : 10:15 PM - التاريخ : 08-12-2018)           »          تلفّت جيداً وستجد من يهتم بك (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 19 - المشاهدات : 285 - الوقت : 02:44 PM - التاريخ : 08-12-2018)           »          كيف تتخلص من ضعف التركيز (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 17 - المشاهدات : 336 - الوقت : 02:44 PM - التاريخ : 08-12-2018)           »          كيف تتعامل مع نقاط ضعفك ؟ (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 19 - المشاهدات : 259 - الوقت : 02:44 PM - التاريخ : 08-12-2018)           »          كيف يمكنك التعامل مع زملاء العمل المُتطفلين؟ (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 17 - المشاهدات : 386 - الوقت : 02:43 PM - التاريخ : 08-12-2018)           »          موديلات فساتين دانتيل لكافة المناسبات (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 15 - المشاهدات : 1406 - الوقت : 02:43 AM - التاريخ : 08-12-2018)           »          موضة صيف 2017 واحدث الموديلات والالوان (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 12 - المشاهدات : 416 - الوقت : 02:39 AM - التاريخ : 08-12-2018)
 


 
♥ نَبْضْ قَلَوبِڪـمْ ♥
 


 
العودة   منتديات همس المشاعر > ღ♥ღ همس المنتديات العامة ღ♥ღ > همــس العام...~
 

همــس العام...~ جميع القضايا العامة التي تهدف الفائدة والأستفادة

8 معجبون
إضافة رد
 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 09-04-2018, 01:19 AM   #1


حالتي » عمران الجزائري غير متواجد حالياً
عضويتي » 3288
جيت فيذا » Jan 2013
 آخر حضور » 03-05-2018 » 12:16 AM ❀
آبدآعاتي » 152
التقييم » 1115
الاعجابات المتلقاة » 14
الاعجابات المُرسلة » 16
السيرة » استاذ الادب العربي
الموقع » الجزائر
الإهتمام » الادب العربي
الوظيفة » استاذ الادب
 مشـروبي ~   al-rabie
 قنآتي ~ abudhabi
اشجع shabab
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه Algeria
جنسي  »

 Male

 مزآجي »  1

اصدار الفوتوشوب : My Camera :

мч ѕмѕ ~
لوني المفضل : Cadetblue

افتراضي فلســـــــــطين نبض ألآمة




فلسطين ليست اختراعاً أيديولوجياً، أو شعاراً سياسياً فهي حقيقة موضوعية أمسك غاصبها الصهيوني في خناق الوضع العربي كله، ويريد أن يقرّر المستقبل العربي من المحيط إلى الخليج، بل المستقبل الإسلامي من طنجة إلى جاكرتا.

زُرِعَ الكيان الصهيوني في فلسطين وأقام دولته عليها ليس لهدف حل مشكلة يهود ضاقت بهم أوروبا، أو عانوا من أوروبا، وإنما ليقوم بمهمة إستراتيجية رئيسة في الإستراتيجية الإمبريالية العالمية.

فمن تجربة بريطانيا مع محمد علي الكبير في مصر 1805-1840 خرجت باستنتاج يقول إن إقامة كيان تابع للمشروع الاستعماري في فلسطين ضرورة حاسمة لمنع مصر من توحيد العرب أو من النهوض والتحوّل إلى دولة كبرى ومنافسة كما فعل محمد علي (جعل جيش مصر الخامس في العالم في حينه).

فالكيان الصهيوني زُرِع في فلسطين لا لأن فلسطين هي الهدف، وإنما كانت الوسيلة، أو الضحية لتحقيق هدف الإمساك بمصر والحيلولة دون وحدة مغرب الوطن العربي ومشرقه.

الأمر الذي يفترض من العرب على الخصوص، والمسلمين على العموم، حين يتعاملون مع قضية فلسطين ألاّ يفعلوا ذلك باعتبارهم يتضامنون مع الشعب الفلسطيني، وإنما باعتبارها قضيّتَهم، فهم المستهدفون مثل الفلسطينيين من مشروع الكيان الصهيوني الإمبريالي.

مشكلة الخلل في التعاطي مع القضية الفلسطينية من جانب العرب والمسلمين لم يقتصر على اعتبارها قضية تخصّ الفلسطينيين، وهم مجرد متعاطفين مع الشعب الفلسطيني أو داعمين له فحسب، وإنما أيضاً، امتدّ هذا الخلل إلى الفصائل الفلسطينية التي تبنت الموضوعة القائلة إن القضية الفلسطينية هي قضيتهم وهم باعتبارهم ضحايا إقامة الكيان الصهيوني في فلسطين. وقد تأسّس على اغتصاب أرضهم وتهجيرهم والعمل على اقتلاع من تبقى منهم.

لم يجئ هذا الخلل بسبب قصور في الفهم أو من عدم قراءة حقيقة الكيان الصهيوني ودوره، قراءة صحيحة، وإنما جاء نتاج تراجع الأنظمة العربية تحت الضغوط الدولية، كما بسبب الضعف الناجم عن التجزئة العربية. وذلك بالانسحاب من اعتبار القضية الفلسطينية القضية المركزية للعرب والمسلمين، وبالتراجع عن اعتبارها قضيتهم بقدر ما هي قضية تخصّ ضحاياها الفلسطينيين.

فالفلسطنة شرط من شروط إضعاف الفلسطينيين وفرض التنازلات عليهم تمهيداً لتصفية القضية، وتحقيق الهدف الإستراتيجي من إقامة دولة الكيان الصهيوني.

ومن هنا يكون الأوان قد حان وتوفرّت الشروط الأولى لإعادة الأمور إلى نصابها في التعاطي مع القضية الفلسطينية والكيان الصهيوني فلسطينياً وعربياً وإسلامياً كما عالمياً.

فالثورات الشبابية الشعبية التي ابتدأت بالإطاحة بنظاميْ زين العابدين بن علي وحسني مبارك في تونس ومصر وعمّت روحها وتطلعاتها الجماهير العربية سوف تجد نفسها مواجهة بإشكالية القضية الفلسطينية والوجود الصهيوني في فلسطين، كما بالإستراتيجية الدولية التي انتقلت من بريطانيا لأميركا في ما يتعلق بالأهداف التي أُقيمَ الكيان الصهيوني من أجلها في فلسطين.

أي الأهداف التي تتعلق بمصر أولاً كما بالوضع العربي بأسره ثانياً، وما ينبغي استثناء الدول الإسلامية، ابتداء من تركبا وإيران وباكستان، ثالثاً.

فأميركا التي حاولت وتحاول الالتفاف على الثورات العربية بعد أن أُطيحَ بأهم مرتكز لسياساتها في المنطقة التي تسمّيها زوراً "منطقة الشرق الأوسط"، وهي مصر، تريد من الأنظمة القادمة إثر نجاح الثورات أن تعيد إنتاج سياسات حسني مبارك وسلطة رام الله ومبادرة السلام العربية في ما يتعلق بقضية فلسطين والعلاقة بالكيان الصهيوني.

وأميركا تعرف أن الجماهير العربية بأغلبيتها الساحقة تسير، ولا بدّ من أن تسير في الاتجاه المعاكس لسياساتها وسياسات الكيان الصهيوني سواء أكان في ما يتعلق بالقضية الفلسطينية، أم في قضايا الاستقلال والتنمية والوحدة والنهوض.

ولهذا فإن ما يمكن اعتباره شهر عسل بينها وبين الثورات في أثناء تركيز الأخيرة على إسقاط الاستبداد والفساد سرعان ما ينقضي. فالهدف من التظاهر بأنها مع الإصلاح وبأنها لم تكن راضية عن زين العابدين بن علي وحسني مبارك يرمي إلى الحيلولة دون مواصلة المسيرة بإسقاط سياساتهما الخارجية والداخلية.

ولكنها، فقدت زمام المبادرة وواجهت واقعاً جديداً لا سيطرة لها مسبقة عليه. الأمر الذي دفعها إلى عدم تكرار تجربتيْ مصر وتونس في ليبيا واليمن، حيث حالت دون سقوط رأس النظاميْن الأخيريْن، قبل أن يؤزّم الوضعان إلى حد الحرب الأهلية. وذلك لكي تتمكن من إجهاض الثورة وحرفها من خلال تأمين هيمنة على الآتي بعد رحيل معمر القذافي وعلي عبد الله صالح.

على أن التطوّر الذي سيُحدِث زلزالاً في دوائر مركز القرار في أميركا وأوروبا والكيان الصهيوني جاء في الخامس عشر من مايو/أيار حيث اتجّه ثقل الأحداث في ذلك اليوم نحو الكيان الصهيوني، والقضية الفلسطينية (فأميركا هنا لا تستطيع ألاّ تكون في المواجهة مباشرة).

لم يحدث طوال ثلاثة وستين عاماً مع كل ذكرى لنكبة فلسطين ما حدث في هذا العام. وهو ما اعتبِر تطوراً استثنائياً يحمل أبعاداً لم تكن في حسبان أميركا والكيان الصهيوني. ومن ثم لا يمكن أن يُعزى لغير المناخ الذي ولّدته الثورات العربية.

طبعاً لا يعني أن ما حدث في هذا اليوم لم يحدث ما هو أهم منه في تاريخ الكفاح من أجل القضية الفلسطينية، أو في تاريخ الصراع ضدّ الكيان الصهيوني. فثمة هنا سجّل طويل من الأحداث الهامّة تبدأ بمعركة الكرامة وحرب الاستنزاف وصولاً إلى حربيْ 2006 في لبنان و2008/2009 في قطاع غزة.

ولكن الأهمية الاستثنائية لأحداث 15/5/2011 جاءت من كونها تردّ على مسيرة التسوية السياسية التي كادت تصل إلى تصفية القضية الفلسطينية وإغلاق ملف النكبة وحق العودة من جهة ولكونها من جهة أخرى تعزّز مسيرة الثورات العربية وتسدّد بوصلتها بعد تحقيق الانتصار، أو قل تسهم في تصحيح اتجاه البوصلة في رسم سياسات مرحلة ما بعد انتصار ثورتيْ مصر وتونس.

عندما تتحرّك الآلاف وعشرات الآلاف، في يوم واحد، على ثلاث جبهات "حدودية" في جنوبي لبنان والجولان والأردن، كما في الداخل الفلسطيني في قطاع غزة والضفة الغربية ومناطق الـ48.

ويسقط عشرات الشهداء ومئات الجرحى ويبدي الجيل الثالث والرابع من أبناء فلسطين تمسّكه بهدف تحرير فلسطين، وبالإصرار على العودة، ويندفع بروح استشهادية نحو الأسلاك الشائكة فيما رصاص العدّو بانتظاره، فلكل هذا معناه ومغزاه وأبعاده المستقبلية.

وعندما تحتشد مئات الألوف، وبلا تحضير واسع مسبق، في ميدان التحرير في القاهرة، وتتجّه عشرات الألوف إلى المجمع الذي يرتفع على أحد أبنيته علم دولة الكيان الصهيوني لإنزاله. فلهذا معناه ومغزاه وأبعاده المستقبلية.

وعندما تندفع المسيرات في المدن الرئيسة في الضفة الغربية ويشارك فيها مئات الألوف متحدّين أجهزة الأمن التي تحاول تفريقهم، وعندما توجهّت قوى شبابية لتصطدم بقوات الاحتلال ولا سيما في قلندية فضلاً عن نقاط أخرى لجيش الاحتلال ويسقط مئات الجرحى، وعندما، في الآن نفسه، تتجّه الجماهير إلى شمالي وشرقي قطاع غزة لتتحدّى قوات الاحتلال فيسقط شهيد وأكثر من تسعين جريحاً فلهذا مغزاه ومعناه وأبعاده المستقبلية.

إنها بداية انتفاضة فلسطينية متكاملة شاملة تحدث في يوم واحد تستعيد ذكرى النكبة وتؤكد على حق العودة وتحرير فلسطين.

هذا يعني بداية مسار فلسطيني عربي جديد فالثورات العربية بحاجة إلى انتفاضة فلسطينية ثالثة بقدر ما كانت فلسطين ولم تزل بحاجة إلى الثورات العربية.

منير شفيق


tgsJJJJJJJJJ'dk kfq HgNlm





قديم 09-04-2018, 01:54 AM   #2


حالتي » علاااء متواجد حالياً
عضويتي » 4420
جيت فيذا » Oct 2013
 آخر حضور » 07-12-2018 » 01:45 PM ❀
آبدآعاتي » 13,435
التقييم » 55973
الاعجابات المتلقاة » 850
الاعجابات المُرسلة » 1543
السيرة » A very simple man ... romantic ... a dreamer .. sometimes very serious
الموقع » france--paris
الإهتمام » Read and loved the sport of squash cinema and swimming
الوظيفة » Architect
 مشـروبي ~   ice-lemon
 قنآتي ~ line-sport
اشجع ithad
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه Egypt
جنسي  »

 Male

 مزآجي »  1

اصدار الفوتوشوب : My Camera :

لوني المفضل : Blue

افتراضي




لا يمكنكم مشاهده باقي المشاركة لأنك زائر ...
فإذا كنت مشترك مسبقا معنا  فقم بتسجيل دخول بعضويتك للمتابعة وإذا لم تكن  فيمكنك تسجيل عضوية جديدة مجانا ً ( من هنا )
اسم العضوية
كلمة المرور




قديم 11-04-2018, 12:03 AM   #3


حالتي » عمران الجزائري غير متواجد حالياً
عضويتي » 3288
جيت فيذا » Jan 2013
 آخر حضور » 03-05-2018 » 12:16 AM ❀
آبدآعاتي » 152
التقييم » 1115
الاعجابات المتلقاة » 14
الاعجابات المُرسلة » 16
السيرة » استاذ الادب العربي
الموقع » الجزائر
الإهتمام » الادب العربي
الوظيفة » استاذ الادب
 مشـروبي ~   al-rabie
 قنآتي ~ abudhabi
اشجع shabab
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه Algeria
جنسي  »

 Male

 مزآجي »  1

اصدار الفوتوشوب : My Camera :

мч ѕмѕ ~
لوني المفضل : Cadetblue

افتراضي




لا يمكنكم مشاهده باقي المشاركة لأنك زائر ...
فإذا كنت مشترك مسبقا معنا  فقم بتسجيل دخول بعضويتك للمتابعة وإذا لم تكن  فيمكنك تسجيل عضوية جديدة مجانا ً ( من هنا )
اسم العضوية
كلمة المرور




قديم 11-04-2018, 12:17 AM   #4


حالتي » عمران الجزائري غير متواجد حالياً
عضويتي » 3288
جيت فيذا » Jan 2013
 آخر حضور » 03-05-2018 » 12:16 AM ❀
آبدآعاتي » 152
التقييم » 1115
الاعجابات المتلقاة » 14
الاعجابات المُرسلة » 16
السيرة » استاذ الادب العربي
الموقع » الجزائر
الإهتمام » الادب العربي
الوظيفة » استاذ الادب
 مشـروبي ~   al-rabie
 قنآتي ~ abudhabi
اشجع shabab
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه Algeria
جنسي  »

 Male

 مزآجي »  1

اصدار الفوتوشوب : My Camera :

мч ѕмѕ ~
لوني المفضل : Cadetblue

افتراضي




لا يمكنكم مشاهده باقي المشاركة لأنك زائر ...
فإذا كنت مشترك مسبقا معنا  فقم بتسجيل دخول بعضويتك للمتابعة وإذا لم تكن  فيمكنك تسجيل عضوية جديدة مجانا ً ( من هنا )
اسم العضوية
كلمة المرور




قديم 11-04-2018, 10:22 PM   #5


حالتي » أبتسامة الزهر متواجد حالياً
عضويتي » 5434
جيت فيذا » Apr 2014
 آخر حضور » 26-11-2018 » 08:33 PM ❀
آبدآعاتي » 17,853
التقييم » 19720
الاعجابات المتلقاة » 278
الاعجابات المُرسلة » 140
السيرة »
الموقع »
الإهتمام »
الوظيفة »
 مشـروبي ~   fanta
 قنآتي ~ abudhabi
اشجع ahli
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه Egypt
جنسي  »

 Female

 مزآجي »  1

اصدار الفوتوشوب : My Camera :

لوني المفضل : Mediumorchid

افتراضي




لا يمكنكم مشاهده باقي المشاركة لأنك زائر ...
فإذا كنت مشترك مسبقا معنا  فقم بتسجيل دخول بعضويتك للمتابعة وإذا لم تكن  فيمكنك تسجيل عضوية جديدة مجانا ً ( من هنا )
اسم العضوية
كلمة المرور




 
إضافة رد


 
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 الأعضاء 0 والزوار 1
 
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
في ليلةً ململة بالغيم وحنين الشتاء كساب هم ـس منقول الخواطر من غياب الخاطر ..~ 9 09-03-2014 09:34 AM
بك لملمت جراحي! سحر الشرق سولاف القصيد وغيم حرف ممنوع المنقول با اقلامكم فقط 4 23-10-2013 08:25 PM
مآآآت حبك والبقيه براسك؟؟؟ السيف السعودي سولاف القصيد وغيم حرف ممنوع المنقول با اقلامكم فقط 18 14-05-2013 08:37 AM
الأفكار المتضادة خير للأمة شجون الروح هم ـس تطوير الذات ..~ 10 07-09-2012 01:04 AM
لملمت حروفي عاشق غرامك هم ـس منقول الخواطر من غياب الخاطر ..~ 10 26-06-2012 06:32 PM


تصميم المحترف الأستاذ : نادر الشمري


RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

الساعة الآن 07:13 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
دعم فني الشركة اليمنية لخدمات الويبSupport
هذا الموقع يتسخدم منتجات Weblanca.com
HêĽм √ 3.2 OPS BY: ! ωαнαм ! ©, Soft
new notificatio by 9adq_ala7sas